بابا الفاتيكان يدعو لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط: اتابع ما يحدث بقلق

بغداد 24 ـ الشرق الأوسط

جدد بابا الفاتيكان فرنسيس دعوته لإقرار وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط، مطالبا بالاحترام لقوات حفظ السلام الأممية في المنطقة.

خلال صلاته التبشيرية من الشرفة التي تطل على ساحة القديس بطرس، أعرب البابا عن قلقه إزاء ما يجري في المنطقة ودعا إلى اتباع مسارات الدبلوماسية والحوار من أجل تحقيق السلام. كما صلى الببا من أجل الضحايا والنازحين والرهائن، وعبر عن أمله في الإفراج الفوري عنهم.

وأعرب البابا فرنسيس عن تمنيه بأن ينتهي قريبا الصراع الكبير الذي يعاني منه الشعب في المنطقة نتيجة للكراهية والانتقام. وقد انتقد البابا القصف الإسرائيلي على لبنان، وصفه بأنه تجاوز لمبادئ الأخلاق. وأكد البابا على قربه من جميع الشعوب المتضررة في المنطقة بما في ذلك فلسطين وإسرائيل ولبنان.

لقد قام البابا الفاتيكاني بدوره الروحي والإنساني بالدعوة إلى وقف إطلاق النار في المنطقة ودعم قوات حفظ السلام الأممية، مشيرا إلى ضرورة اتباع الدبلوماسية والحوار من أجل تحقيق السلام. إن تضافر الجهود الدولية والروحية لإنهاء الصراعات والحروب في الشرق الأوسط يعد من أهم الأولويات لضمان الاستقرار والسلام في المنطقة والمحافظة على حقوق الإنسان وكرامته.

Exit mobile version