شريط الاخبارمحلي

بالصور.. بغداد تشهد إغلاق للطرق والجسور وزحامات مرورية

بغداد24 ـ بغداد

شهدت بغداد, اليوم الأربعاء 28 أيلول 2022, إغلاق للطرق والجسور وزحامات مرورية وإنتشار كثيف للقوات الأمنية.

 وقال مصدر أمني لبغداد24: إن زخمًا مروريًا شمل طريق سريع منطقة الدورة لغاية  جسر بغداد الكبير، فضلا عن خروج منطقة الزعفرانية، مُشيرًا الى ان الزخم شمل سيطرة شقق زيونة وجسور الجادرية والامانة و14 رمضان والطابقين”. 

وأشار ايضا الى ان “ازدحاما شديدا وحركة سير شبه متوقفة قبل سيطرة الشعب القديمة، كما أن شارع فلسطين وساحة بيروت وجسر البنوك مغلق تماما، فيما تشهد ساحتي اللقاء والنسور ازدحاما شديدا”، مضيفا أن “الازدحام شمل منطقة المشتل ايضا من تقاطع الاجراس باتجاه بغداد الجديدة”.

وأضاف المصدر, ان “جسر ديالى من بسمايه باتجاه بغداد مزدحم جدا”، فيما أوضح أن “الطريق في الصالحية من جهة نفق الزيتون سالك”، وبين أن “القادم من سريع القناة الى تقاطع مول النخيل يشهد ازدحامًا”. 

أما عن الجسور المغلقة وسط العاصمة فهي الاحرار والجمهورية والسنك”.  

ومنذ يوم أمس الثلاثاء، اغلقت القوات الأمنية الطرق الحيوية والرئيسية في العاصمة بغداد، ضمن خطة أمنية مشددة عشية جلسة مقررة للبرلمان العراقي، في وقت تدور فيه الأنباء عن خروج تظاهرة متزامنة لأتباع التيار الصدري في منطقة التحرير التي أحكمت طرق الوصول إليها.

ودخلت الخطة الأمنية الخاصة بتأمين تظاهرات محتملة وجلسة البرلمان حيز التنفيذ، منذ ليلة امس، وشملت اغلاق جسور الجمهورية، السنك، جسر مدينة الطب وملعب الشعب، بالإضافة تقييد الخروج والدخول في مدينة الصدر.

وفي وقت لاحق قررت قيادة عمليات بغداد منع تجوال عدة أنواع من السيارات،  شمل كل من: الدراجات النارية، عجلات الكوستر، منشآت نقل الركاب، عجلات الحمل بأنواعها كافة، المعدات الهندسية (شفل- كرين – بلدوزر) العجلات التي تحمل الخيام بأنواعها كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي