اقتصادرئيسيسياسةعاجلمحلي

أربيل تستغرب امتناع بغداد عن إرسال مستحقات الإقليم من موازنة 2021

بغداد 24 ـــ خلاف دائم

انتقد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الخميس، وزارة المالية الاتحادية، مشيرا إلى أنه لا مبرر في عدم إرسالها المستحقات المالية للإقليم.    

وذكر المركز الإعلامي لحكومة الإقليم في بيان، اطلعت “بغداد 24” على فحواه، أن بارزاني، اجتمع الخميس، بالوفد المفاوض مع الحكومة الاتحادية، وبحث معه مسار المفاوضات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية حول تنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2021.

واضاف البيان ان الوفد المفاوض استعرض نتائج اجتماعاته حول تنفيذ الالتزامات، ولا سيما تلك المتعلقة بالإقليم، في إطار قانون الموازنة العامة وملف العائدات النفطية وغير النفطية التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماعات التي عقدها مع الجهات المعنية في بغداد.

وتمت الإشارة إلى اتفاق ديواني الرقابة المالية في بغداد وأربيل، على آلية مشتركة لتنفيذ الواجبات المحددة لكل منهما في قانون الموازنة.

ولفت المجتمعون إلى عدم وجود مبرر لوزارة المالية الاتحادية بالامتناع عن إرسال مستحقات الإقليم المالية المذكورة في قانون الموازنة والجداول المرفقة به، مؤكدين على التزام الإقليم بقانون الموازنة العامة، وداعين الحكومة الاتحادية في المقابل، إلى إرسال جميع المستحقات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي