رئيسيسياسةعاجلعربي ودوليمحلي

مفوضية الانتخابات وبعثة الاتحاد الأوروبي تبحثان بنود اتفاقية المراقبة

بغداد 24 ــ مراقبة الانتخابات

بحث رئيس مجلس المفوضين، جليل عدنان خلف، يوم الأربعاء(9 يونيو/ حزيران2021)، مع وفد بعثة الاتحاد الأوروبي، بنود الاتفاقية الخاصة بمراقبة الانتخابات.

وقالت مفوضية الانتخابات في بيان، تلقت “بغداد 24” نسخة منه: إن رئيس مجلس المفوضين جليل عدنان خلف، استقبل اليوم، وفد بعثة الاتحاد الأوروبي الذي تألف من: القائم بأعمال البعثة جون برنارد بلوفان والخبيرين مانويل خواكيم والي وأيان جيمس ميلر.

وجرى في اللقاء بحثُ بنود الاتفاقية الخاصة بمراقبة الانتخابات، والتي من المؤمل أن يتم التوقيع عليها قريبا بين الحكومة العراقية وبعثة الاتحاد الأوروبي، لما لها من أهمية في تسهيل عمل البعثة في مراقبة انتخابات تشرين الأول المقبل.

وبيّن خلف، أن هذه الاتفاقية مهمة وتعطي رسائل اطمئنان للداخل المحلي وللمجتمع الدولي. وتطرق أعضاء الوفد الأوروبي إلى العديد من المحاور التي يمكنها أن تدعم خطوات عمل البعثة ودورَها في مراقبة الانتخابات المقبلة، وأكد القائم بأعمال البعثة جون برنارد بلوفان على أهمية مشاركة الأفكار بين المفوضية والبعثة، فضلا عن إدامة التواصل والحوار، للاطلاع على تحضيرات المفوضية أولًا بأوَّل، لحدث الانتخابات المرتقب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي