رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

بالوثيقة… العفو الرئاسي لم يشمل نجل محافظ النجف فقط بل وأفراد عصابته

بغداد24 ـ العراق

أظهرت وثيقة رسمية جديدة صادرة, مساء اليوم السبت 26 شباط 2022, عن الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، وموجهة الى رئاسة الجمهورية تطلب عفوًا رئاسيًا عن زملاء نجل محافظ النجف السابق.

وجاء في كتاب رسمي صادر عن الدائرة القانونية للامانة العامة لمجلس الوزراء، وموجه الى رئاسة الجمهورية/ مكتب رئيس الجمهورية حمل موضوع (إعفاء خاص)، أن موافقة رئيس مجلس الوزراء حصلت على شمول المدانين كل من (جواد لؤي جواد) و(محمد علي فاضل محمد) و(محمد المصطفى جابر هاشم) بالعفو الخاص من قرارات الحكم والإدانة والتمييز الصادرة في الدعوى الجزائية المرقمة (283 /ج /2018) عن محكمة جنايات الكرخ .

وطلب الكتاب أخذ ما يلزم بشأن إصدار مرسوم جمهوري بالعفو الخاص عن المدانين، ما لم يكونوا محكومين عن قضايا أخرى.

وفي وقت سابق اليوم،  أظهرت وثائق بتوقيع رئيس الجمهورية برهم صالح، اصدار عفو خاص عن احد تجار المخدرات.

وبحسب الوثيقة وهي مرسوم جمهوري بتوقيع رئيس الجمهورية المنتهية ولايته برهم صالح يعفو فيه عن المدان جواد لؤي جواد نجل محافظ النجف السابق.

وكانت السلطات العراقية قد أعلنت في عام 2018 إلقاء القبض على أفراد عصابة تتاجر بالمخدرات في منطقة البياع في بغداد، بينهم نجل محافظ النجف.

وأصدرت محكمة جنايات الكرخ في بغداد، عام 2018 حكما بالسجن المؤبد على نجل المحافظ (جواد لؤي جواد الياسري) بعد إدانته بالاتجار بالمخدرات, كما تضمن إلزام (جواد الياسري) دفع غرامة مالية قدرها 30 مليون دينار (25 ألف دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي