تقاريررئيسيصحةمحلي

بتوجيه رئيس حكومة كردستان العراق وزير صحة الاقليم يتفقد جرحى القصف التركي في مستشفيات دهوك

بغداد 24 ــ العراق

اربيل ــ امجاد ناصر

أكد المكتب الإعلام لوزارة الصحة في اقليم كردستان العراق , بان الدكتور سامان برزنجي وزير صحة إقليم كوردستان , توجه الى موقع القصف التركي في مصيف برخ ضمن قضاء زاخو و زيارة الجرحى الراقدين في المستشفيات لتلقي العلاج ، لتقديم كل ما هو لازم للمصابين والعائلات التي فقدت أعزاءها .

واكد المكتب الاعلامي : ان الزيارة جاءت , بناء على توجيه السيد مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان وبالنيابة عنه ، لإيصال رسالة التضامن والأسف الشديد ,  من السيد رئيس حكومة إقليم كوردستان ومتابعة أحوالهم الصحية وإبداء استعداد سيادتهم وحكومة إقليم كوردستان لتقديم العلاج الكامل وكل ما يلزم لمعالجة جرحى حادث اليوم في منتجع برخه بناحية دركار التابعة لإدارة زاخو المستقلة.

مضيفا : اكدنا لمسؤول إدارة زاخو ومدير الصحة فيها، الاستعداد الكامل لمعالجة الجرحى، وكلفنا مديرَي الصحة العامة في دهوك وأربيل بتقديم الدعم التام لمعالجة المصابين وتوفير كل ما يلزم لذلك من مستلزمات طبية وسيارات إسعاف وأطباء اختصاصيين.

و للأسف ، استشهد ٨ سياح (٤ ذكور و٤ إناث) قبل الوصول إلى المستشفيات وجميعهم من الشباب والأطفال، وأحدهم يبلغ من العمر عاماً واحداً , كما تم إسعاف ٢٦ جريحاً إلى المستشفيات، وجرى نقل ٣ منهم إلى مدينة دهوك بسبب خطورة إصاباتهم في الرأس، في حين أن الحالة الصحية لستة مصابين تتطلب إجراء عمليات جراحية، وهم يخضعون لها حالياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي