امنرئيسيعاجلمحلي

الجيش والحشد يتصديان لهجمات داعش في ديالى

بغداد 24 ــ الوضع الأمني

أفاد مصدر أمني في ديالى، يوم السبت، بإحباط هجومين استهدفا القوات الأمنية والحشد الشعبي في ناحيتين بالمحافظة، فيما ألقت الاستخبارات العسكرية القبض على مكلف بجمع المعلومات لداعش غربي الأنبار.

وقال المصدر : إن عناصر من داعش هاجموا نقطة مرابطة للحشد الشعبي في منطقة كباشي بأطراف ناحية السعدية، ورد عليهم عناصر النقطة وأجبروهم على الفرار، دون وقوع خسائر أو إصابات تذكر.

وأفاد المصدر نفسه، بأنه وفي حادث آخر، أقدم عناصر من داعش على مهاجمة نقطة أمنية للفوج الأول في لواء المغاوير التابع لقيادة عمليات ديالى في ناحية بهرز، مشيرا إلى أن قوات الفوج، تصدت لهم وأحبطت الهجوم، دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية.

وتشهد ديالى تعرضات وهجمات ليلية شبه يومية يطلق عليها تنظيم داعش “غزوات رمضان”، خلفت على مدى اليومين الماضيين، عددا من الضحايا والجرحى بين صفوف المدنيين والقوات الأمنية.

من جانبها، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، في بيان تلقت وكالة “بغداد 24” نسخة منه، إلقاء القبض على أحد عناصر الخلايا النائمة ، من المكلفين بجمع المعلومات الأمنية لصالح التنظيم، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب.

وبينت المديرية، أن مفارز شعبة استخبارات الفرقة السابعة ولواء المشاة الآلي 30، وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، اعتقلت المطلوب في إحدى قرى قضاء القائم في الأنبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي