اقتصادتقاريررئيسيصحةمحلي

تدريب موظفي الإعلام والإرشاد البيطري على التواصل الفعال في العراق

 بغداد 24 ــ العراق

اربيل ــ انتصار جاسب

من  ضمن 8 محافظات , شارك 20 من موظفي الإعلام والإرشاد البيطري في ورشة تدريبية حول أسس التواصل الفعال التي نظمتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في العراق بالتنسيق مع وزارة الزراعة في إطار مشروع “تحسين تقديم خدمات صحة الحيوان ومراقبة الأمراض في العراق” الممول من قبل وكالة وزارة الدفاع المعنية بخفض التهديدات , والتي تهدف الى تعزيز مهارات التواصل للخدمات البيطرية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والجمهور المعني وزيادة الوعي من خلال العمل مع قادة الرأي والمؤثرين.

وقال ممثل وزير الزراعة د. ميثاق عبد الحسين عبيد وكيل وزير الزراعة أنه :”من المهم العمل مع منظمة الفاو في العراق لتعزيز قدرات الخدمات البيطرية على الاستجابة لحالات الطوارئ المتعلقة بصحة الحيوان وأيضا كيفية نقل المعلومة للمواطنين ورفع الوعي في ما يتعلق بحماية الصحة الحيوانية بما فيها تلك الأمراض المشتركة مع الانسان باتباع نهج الصحة الواحدة “. 

 ويضيف دكتور صلاح الحاج حسن، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في العراق:” يلعب التواصل دورًا حيويًا في نقل رسائل التوعية حول حماية صحة الحيوان ورفاهيته وتعزيز الخدمات البيطرية. يقوم موظفي الإرشاد البيطري بمراقبة أمراض الحيوان وكشفها والإبلاغ عنها والاستجابة لها بسرعة وتطوير وتنفيذ إجراءات وقائية لصحة الحيوان ورفاهيته. يسعدنا تواجد موظفي الإعلام والإرشاد البيطري لمدة أربعة أيام في هذا التدريب. يعد توفير المعلومات الدقيقة أمرًا ضروريًا لإشراك المواطنين وتمكينهم في قضايا الصحة الحيوانية التي تؤثر على صحة الإنسان.”

 تبنت الورشة ، التي أدارها الخبير الدولي أوبي أوبيروديامبو، شكلاً مختلطًا من حلقات عمل وتمارين تطبيقية بهدف تحسين الوصول إلى المعلومات حول أدوات وطرق وقنوات التواصل الأساسية. وستمكن المشاركين من تطويراستراتيجيات اتصال مصممة خصيصًا لتدخلاتهم والتواصل حول صحة الحيوان ورفاهيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي