رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

صالح : يجب ضمان مشاركة حقيقية للمسيحيين في الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية

2021/12/07

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021, على ضمان مشاركة حقيقية للمسيحيين في الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية برهم صالح في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه : إن برهم صالح، استقبل قداسة البطريرك مار آوا الثالث رويل في قصر السلام ببغداد. مبيناً إن صالح هنأ ، البطريرك، بمناسبة تنصيبه رئيساً لكنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، متمنياً له التوفيق في مهامه.

وأضاف صالح بحسب البيان إن المسيحيين جزء لا يتجزأ من النسيج العراقي وتشهد بذلك إسهاماتهم الوطنية وتمسكهم ببلدهم، وعليه لابدّ من ضمان مشاركة حقيقية لهم في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية.

وأكد على ضرورة عودة جميع النازحين المسيحيين إلى مناطقهم، وكذلك ضمان العودة الطوعية الآمنة والمستقرة للمهاجرين في الخارج، مشيراً إلى أن الاعتداءات التي يتعرض لها المسيحيون مرفوضة ومدانة من قبل كل العراقيين على اختلاف انتماءاتهم.

من جانبه، قدّم البطريرك مار آوا الثالث رويل شكره لرئيس الجمهورية، وتقديره للجهود التي يبذلها في قضايا المسيحيين ودعمه المتواصل للمكونات العراقية في سبيل إرساء التعايش والسلم الأهلي والمجتمعي.وذكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي