رئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يصل الى بروكسل في زيارة رسمية

بغداد 24 ـ بروكسل

رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي مغادراً الى بروكسل : الزيارة ستركز على تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية بين العراق ودول الاتحاد الأوربي

وغادر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي مساء اليوم الثلاثاء 29 حزيران 2021 والوفد المرافق له العاصمة بغداد في زيارة رسمية الى مقر الاتحاد الاوربي في بروكسل.

وسيجري الكاظمي سلسلة لقاءات وحوارات مع الجانب البلجيكي والاتحاد الأوربي لتعزيز مستوى التعاون العراقي الاوربي. واكد رئيس مجلس الوزراء قبيل مغادرته ان الزيارة ستركز على تفعيل الاتفاقات التي عقدت بين العراق ودول الاتحاد الاوربي ، وبما يسهم في تجاوز العراق الأزمة الاقتصادية وتوسيع نطاق الاستثمارات.

رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي مغادراً الى بروكسل

وأضاف ان العراق يواجه نقصاً موسمياً في تجهيز الطاقة الكهربائية تشعر به الحكومة وسوف تتخذ الإجراءات لمعالجته ، علماً اننا افتتحنا 4 محطات طاقة كهربائية كبرى هذا العام، ونتطلع الى افتتاح المزيد من المحطات خلال الشهور المقبلة .

كما بيّن الكاظمي أن إنتاج الطاقة الكهربائية وصل الى اعلى مستوى له طوال العقود الماضية، إلا أن التحديات مازالت كبيرة، ومازلنا بحاجة الى المزيد من العمل الجاد للارتقاء الى مستوى استحقاق شعبنا وحقوقه المشروعة ومنها توفير الطاقة.

وأكد رئيس الوزراء أن أزمة الكهرباء هي نتاج لسوء التخطيط في هذا المجال، والهدر في الأموال والطاقات لسنوات طويلة ماضية من دون أن تكون هناك منهجية واضحة لحل طويل الأمد.

واضاف ان هذه الحكومة ورثت إرثاً من سوء التخطيط في مجال الطاقة وعملت خلال العام الماضي على التوسع في الاستثمارات في الطاقة الكهربائية بالإضافة الى تفعيل استثمار الغاز العراقي وهو العامل الحاسم في تشغيل محطاتنا الكهربائية ومعظمها يعمل على الغاز، ما يعكس سوء التخطيط السابق وعدم وجود خطط استراتيجية في هذا المجال.

وشدد على ان المباحثات التي سيجريها مع دول الاتحاد الأوربي ستركز على هذا المجال بالإضافة الى المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية الاخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي