امنشريط الاخبارعاجل

السوداني يُكرم مفرزة استردت “سبعاوي” من لبنان

بغداد24 ـ العراق

وجه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت 12 نوفمبر 2022، بتكريم مفرزة في الانتربول العراقي استردت شخصًا يدعى “عبد الله ياسر سبعاوي الناصري” يتهمه القضاء العراقي بالمشاركة في تنفيذ “مجزرة سبايكر” عام 2014.

وتنفي عائلة “سبعاوي” مغادرة ابنها اليمن التي تقيم فيها منذ سنوات أو لبنان التي يدرس فيها وقت الحادثة، وقالت إنها التهمة سببها “القرابة” بينها وبين رئيس النظام السابق صدام حسين، فوالدهم “سبعاوي الحسن” هو الأخ غير الشقيق لصدام.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، إن الأخير وجه بـ”تكريم عناصر مديرية الشرطة العربية والدولية في وزارة الداخلية (الأنتربول العراقي)، الذين عملوا على استرداد المتهم المدعو (عبد الله ياسر سبعاوي الناصري)، واستلامه من السلطات اللبنانية، وتقديمه أمام عدالة القضاء العراقي لينال جزاءه العادل”.

وأضاف, أن سبعاوي “مطلوب للقانون لاشتراكه في جريمة قتل شهدائنا الأبرار من قاعدة سبايكر عام 2014، وقد جرت عملية استرداده عبر تعاون وثيق من قبل مقاتلينا الأبطال في وزارة الدخلية وجهاز المخابرات الوطني العراقي، وسفارة جمهورية العراق في بيروت”.

وقتل عناصر من تنظيم “داعش” حوالي 1700 شخصًا من الطلبة والجنود التابعين للقاعدة العسكرية “سبايكر” في محافظة صلاح الدين صيف 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي