رئيسيصحةعاجلعربي ودولي

إيران تدخل موجة رابعة من جائحة كورونا

إيران تدخل موجة رابعة من جائحة كورونا

 

بغداد 24 ـ إيران

 

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الموجة الرابعة من جائحة كورونا بدأت في محافظتين، ومن المحتمل أن تتسع إلى محافظات أخرى في البلاد، في حال عدم الالتزام بالتوصيات الصحية.

وقال روحاني، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، اليوم السبت : إن لم يلتزم المواطنون بالتوصيات الصحية في بعض المحافظات الأخرى، فإن هذه الموجة ستدخلها أيضا.

وأضاف أن إيران شهدت حدثين غير مسبوقين خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، هما جائحة كورونا والإرهاب الاقتصادي والحرب الاقتصادية ، وهما غير مسبوقين خلال المائة عام الأخيرة.

وأفاد روحاني بأن كورونا والحرب الاقتصادية سبَّبا الكثير من المصاعب، للشعب الذي حقق سجلا مقبولا في هذه المواجهة من خلال التعاضد والتضحية.

وقال: قدرتنا الوطنية مهمة جدا، وباعثة على الفخر في جميع المراحل ، ومن أولويات الحكومة، التي بقي على انتهاء مهمتها 4 أشهر، مكافحة فيروس كورونا.

وأوضح أن الحكومة ستتابع حتى نهاية فترة مهامها 4 قضايا، هي مكافحة فيروس كورونا، وكسر الحظر المفروض على البلاد، وتحسين معيشة الشعب، وإكمال المشاريع الاقتصادية المهمة.

وقال روحاني: إن تركنا نمط الحياة الذي التزمناه في فترة كورونا فسنواجه مشكلة، هنالك محافظات بدأت فيها الموجة الرابعة للفيروس، والخط البياني يتصاعد فيها بصورة خط مستقيم، ومعنى ذلك أن الفيروس قد استقوى وأنه ينتشر سريعا.

وأشار إلى قرب حلول شهر رمضان وفرائضه، موضحا أنْ لا مانع من إجراء المراسم الدينية في المناطق الزرقاء والصفراء، إلا إنها ممنوعة في المناطق البرتقالية والحمراء، أما فيما يتعلق بليلة القدر، فهنالك متسع من الوقت، وسيتم اتخاذ قرار بشأنها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي