تقاريرثقافة وفنرئيسيمحلي

رئيس ديوان الوقف السني ومحافظ البصرة : منارة جامع السراجي ستبقى شامخة لدرء الفتنة الفيسبوكية

بغداد ــ العراق

البصرة ــ امجاد ناصر

تفقد رئيس ديوان الوقف السني الشيخ عبد الخالق العزاوي ، ومحافظ البصرة أسعد العيداني ، جامع السراجي في قضاء أبي الخصيب الذي يعود تاريخ إنشاء منارته التاريخية إلى عام (١٧٢٧) م  .

وقال الشيخ العزاوي : هذه الزيارة رسالة لكل من يحاول افتعال الفتن داخل النسيج البصري الموحد من خلال نشرالأخبار لتهديم الجامع ومنارته ، ونحن نحرص بالديوان على مساجدنا وآثارنا الإسلامية، ونسعى جاهدين إلى تلبية احتياجات المساجد والجوامع كافة لكي تكون بأبهى حلة , ونشكر محافظ البصرة على تواصله بتقديم كل التسهيلات و تعاونه مع دوائرنا في البصرة .

كما اكد محافظ البصرة : ان زيارة رئيس الوقف و الكادر المتقدم معه , هي لدرء الفتنة الفيسبوكية اكثر من هي واقعية لان اهل البصرة لا تفرقهم منشورات صفحات التواصل الاجتماعي , ومنارة جامع السراجي , هي ارث لتاريخ البصرة بجميع طوائفها و مكوناتها ولا تمثل شخص معين , ونحن نتفق ان المسجد ليس اثري , وبعد ما يتخذ الاخوة في الوقف السني قرارهم سنقوم ببناء مسجد حديث يضرب به المثل بفن العمارة , وستبق المنارة بمكانها شامخة على تاريخ هذه المنطقة و البصرة .

كما تفقد رئيس الديوان و المحافظ  و مدير الديوان في البصرة , جامع العشرة المبشرة و اوعز بتوفير الاحتياجات اللازمة لإعادة إعماره .

كما شملت زيارة رئيس ديوان الوقف السني الى مراقد الصحابة والتابعين في قضاء الزبير ( مرقد الصحابي الجليل طلحة بن عبيد الله والصحابي الجليل أنس بن مالك ومرقد الإمام الحسن البصري . وتم توجيه الكوادر الهندسية في الديوان لإعادة بناء وتأهيل المراقد المذكورة وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لإدامة المراقد والأضرحة الشريفة كونها تمثل صرحاً دينياً ومعلماً تاريخياً من معالم محافظة البصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي