رئيسيسياسةعاجل

رئيس الجبهة التركمانية العراقية يكشف عن اختفاء عددًا من الأجهزة البايومترية في اجتماع قادة القوى السياسية

بغداد 24 ـ بغداد

كشف رئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران عن اختفاء عددًا من اجهزة التسجيل البايومتري في كركوك مطالباً المفوضية بتوفير ضمانات بعدم وجود إضافات في سجل الناخبين للأجهزة المختفية التي جرى إيقاف عملها حسب ادعاء المفوضية.

الاجتماع الذي حضر فيه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى السيد فائق زيدان، ومفوضية الانتخابات وبعثة الأمم المتحدة في العراق وعددًا من قادة القوى السياسية الوطنية في العراق، جرى فيه بحث استعدادات مفوضية الانتخابات لأجراء الانتخابات النيابية المبكرة المزمع اجراؤها يوم ١٠ تشرين الأول القادم.

ودعا رئيس الجبهة التركمانية العراقية توران في حديثه إلى ضرورة ضمان اجراء الانتخابات في أجواء تتسم بالشفافية والنزاهة وتشديد إجراءات المفوضية بمنع حدوث أي اختراق للمنظومة الانتخابية بغية تزوير نتائجها كما حدث في انتخابات ٢٠١٨.

وبيّن رئيس الجبهة التركمانية العراقية ان هناك فرصة لتعديل قانون الانتخابات امام مجلس النواب لاجراء العد والفرز يدويًا، بما يضمن شفافية ونزاهة عملية الاقتراع وقد يكون حافزًا لتحقيق مشاركة اكبر من قبل الناخبين وضرورة تفعيل نظام تطابق البصمات للبطاقات الغير المحدثة.

وفي سياق متصل اكد رئيس الجبهة التركمانية العراقية في حديثه على ان مجلس المفوضين لا يقف بمسافة واحدة من جميع المكونات، داعيًا إلى إعادة تشكيل مكتب مفوضية كركوك بما يضمن تمثيل كل المكونات ومن الموظفين الكفوئين.

وقد اجمعت القوى السياسية الوطنية على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها المقرر ودعوة الكتل السياسية المقاطعة إلى العدول عن قرارها وتحقيق مشاركة فاعلة في الاستحقاق الانتخابي القادم وتحقيق تطلعات الشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي