امنشريط الاخبار

طلب 100 ألف دولار..اعتقال مبتز الكتروني هدد رجلًا بنشر صور وفيديوات عائلته ببغداد

بغداد24 ـ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء 26 تموز 2022، اعتقال مبتز الكتروني هدد بنشر صور ومقاطع فيديو لأسرته مقابل الحصول على 100 الف دولار في العاصمة بغداد.

وقالت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, إن “مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بابتزاز أحد المواطنين إلكترونيًا وتهديده بنشر صور ومقاطع فيديو لعائلته إذا لم يدفع له مبلغ من المال قدره (مئة ألف دولار أمريكي) على شكل دفعات”.

وأضافت الوكالة, أن “عملية القبض تمت بعد أن استنجد المشتكي بمفارز مكتب المنصور لمكافحة الإجرام حول تعرضه لابتزاز إلكتروني من قبل شخص مجهول بعد أن قام باختراق صفحته الشخصية”.

وبينت, أنه “ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحالة وبعد التحري وجمع المعلومات وبعد جهد كبير أثمر التوصل إلى المتهم حيث تم نصب كمين محكم والقبض عليه بالجرم المشهود”.

وأشارت, الى أن المتهم “أعترف بقيامه بابتزاز المشتكي بنشر صور عائلته ومساومته مقابل مبالغ مالية”، ودونت أقواله ابتدائيًا وقضائيًا بالإعتراف وتم عرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة 430 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي