رئيسيعربي ودولي

زلزالٌ يضربُ ميناءَ غناوةَ على الساحلِ الإيرانيِّ من الخليجِ العربيِّ وسكانُ الكويتِ يشعرونَ به

بغداد 24 ــ إيران

ضرب زلزال بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر، صباح الأحد، ميناء غناوة الإيراني على الخليج العربي والتابع لمحافظة بوشهر، بحسب ما أعلنه التلفزيون الحكومي.

وقال التلفزيون الإيراني: إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، وشعر به السكان في محافظاتبوشهر وخوزستان وفارس بجنوب إيران، مشيرا إلى أن الميناء تعرض أيضا لهزات ارتدادية عديدة بعد حدوث الزلزال، وبقوى متفاوتة تراوحت بين 3.9 و4.5 درجة على مقياس ريختر.

من جهته قال النائب السياسي والأمني والاجتماعي لمحافظ غناوة: تم إرسال فرق إنقاذ إلى القرى المحيطة بالميناء، ونظرا لقوة الزلزال يُحتمل تضرر البيوت القديمة في القرى، وخاصة بعد معلومات عن انهيارات جبلية في المناطق التي ضربها الزلزال.

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية، مجتبى خالدي، أنه تم إرسال 50 سيارة إسعاف و5 حافلات إسعاف إلى مناطق الزلزال، وأنه يَجري العمل على إعداد 3 مشافي ميدانية، منوِّها إلى أنه تم إعلان حالة التأهب القصوى في محافظة بوشهر. في الوقت نفسه، سجلت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل هزة أرضية بلغت قوتها 5.08 درجة على مقياس ريختر، وقالت الشبكة: إن مركز الهزة كان على بعد 90 كيلومترا شمال غربي بوشهر في إيران، و250 كيلومترا من مدينة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي