اقتصادتقاريررئيسيمحلي

شركة دايوو الكورية تباشر بدق الركائز للارصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير

بغداد 24 ــ العراق

البصرة ــ أمجاد ناصر

بدأت شركة دايوو الكورية الشركة المنفذة لميناء الفاو الكبير ،  باعمال دق الركائز ضمن مشروع الارصفة الخمسة ، بنسبة الانجاز بلغت أكثر من (28%. ) .

وقال الدكتورالمهندس فرحان الفرطوسي مديرعام شركة العامة لموانئ العراق : وصلت الأعمال في مشروع ميناء الفاو الكبير بنسبة متقدمة من حيث الإنجاز، وهناك تفوقا كبيرا وتجري بسرعة عن ما معد له ضمن التوقيتات الزمنية للمشروع ، مع تنظيم عالٍ بين الاستشاري الايطالي والمنفذ الكوري، وبمتابعة مستمرة من قبل مهندسين شركتنا في هيئة مشروع ميناء الفاو, ونحن بشكل مستمر متواجدون في مواقع العمل حتى نزف بشرى انجاز المشروع ضمن المدة المقررة ، وباستخدام احدث التقنيات ، لضمان المواصفات الفنية المطلوبة .

يذكر أن مشروع ميناء الفاو الكبير، يعتبر الحجر الاساس لبناء الاقتصاد الوطني العراقي , بعد الاعتماد على النفط ، و تشبر الدراسات إلى أن واردات مشروعي ميناء الفار الكبير، والقتاة الجافة ستوفر دخلا صافيا للعراق في سنة الهدف (2038) تقدر بقرابة (7) ترليون دينار عراقي في السنة، وتمثل (9 %) من حجم الايرادات النفطية وتعد تلك النسبة اكبر نسبة يمثلها قطاع من القطاعات الاقتصادية، حيث من الممكن توجيه تلك الزيادة الى تنشيط بقية القطاعات الاقتصادية، وهكذا تكون الغاية من تنفيذ الميناء قد تحققت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي