شريط الاخبارعاجلمحلي

صدور أوامر استقدام بحق 8 مسؤولين في وزارة الصناعة لمخالفتهم واجبات الوظيفة

بغداد24 ـ صلاج الدين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد 9 أكتوبر 2022، عن صدور أوامر استقدامٍ بحق 8 مسؤولين في وزارة الصناعة والمعادن؛ لارتكابهم عمداً ما يخالف واجبات وظيفتهم، وامتناعهم عن أداء عملٍ من أعمالها.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان تلقت بغداد24 نسخة منه، أنَّ “محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت ثلاثة أوامر استقدامٍ بحقِّ المدير العام للشركة العامَّة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة في سامراء الحالي؛ لقيامه بالتجاوز في الصرف الفعلي على التخصيصات الماليَّة بالموازنة التخطيطيَّة لعام 2020، دون اتخاذ الإجراءات اللازمة باستحصال الموافقات الأصوليَّة، فضلاً عن نفاذ السيولة النقديَّة للشركة خلال عام 2020”.

وأضافت, ان “المدير العام للشركة العامَّة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة في سامراء قام بالإضافة إلى ذلك بارتكاب مُخالفاتٍ في عمليَّة شراء مواد (كرمايسيدين وهاموتروبين) و( سيتات أصابع كبس الحبوب).

وأشارت الدائرة, الى ان “أمر الاستقدام الثاني شمل كذلك مُديري القسم القانونيِّ والتجاريِّ، فيما شمل الأمر الثالث كلاً من معاون المدير العام للشركة و(مُديري الأقسام التجاريَّة والرقابة الداخليَّة والصيانة والتخطيط)، إضافةً إلى المُكلَّف بأعمال التخليص الگمرگي في الشركة”.

وأوضحت, أنَّ “محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت أمر الاستقدام بحقِّ المُتَّهمين؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي