شريط الاخبارعاجلمحلي

صدور امر استقدام بحق عدد من كبار المسؤولين في محافظة بابل سابقًا

بغداد24 ـ بابل

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022، عن صدور أمر استقدامٍ بحق عددٍ من كبار المسؤولين في محافظة بابل سابقا؛ لارتكابهم عمدًا ما يخالف واجبات وظائفهم.

 وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، إن محكمة تحقيق الحلة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمرًا باستقدام محافظي بابل الأسبقين ورئيسي هيئة استثمار بابل الحالي والأسبق، ونائب رئيس هيئة الاستثمار الحالي، و(3) من مديري بلدية الحلة الأسبقين، في قضية منح عقارٍ يقع في مدينة الحلة – شارع (40) كفرصةٍ استثماريةٍ خلافا لقانون الاستثمار.

وأضافت الدائرة, أن المحافظين الأسبقين منحا موافقاتٍ لاستثمار العقار كفرصةٍ حصريةٍ، مُشيرة إلى استخدام صورة قيدٍ مزورةٍ؛ للحصول على الإجازة الاستثماريـة للعقار العائد لمديريـة بلدية الحلة؛ بالرغم من وجود إشارات عدم تصرفٍ موضوعةٍ عليه صادرةٍ عن محكمة بداءة الحلة.

وبينت, إن محكمة تحقيق الحلة المختصة بنظر قضايا النزاهة أصدرت أمرا باستقدام اثنين من أعضاء مجلس محافظة بابل السابق؛ على خلفية ارتكاب مخالفاتٍ من قبل اللجنة المؤلفة لتوزيع موجودات فندق بابل، مُشيرة إلى أن المتهمين (رئيس لجنة التوزيع وأحد الأعضاء) قاما بتوزيع موجودات الفندق، دون سندٍ قانوني.

وبينت الدائرة إن محكمة تحقيق الحلة المختصة بنظر قضايا النزاهة أصدرت أمري الاستقدام؛ بناء على أحكام المادة (331) من قانون العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي