امنرئيسيصحةعاجلمحلي

الصحة النيابية تتوقع تغييرات للمسؤولين على خلفية حريق ابن الخطيب

بغداد 24 ــ تغيير مسؤولين

أكدت لجنة الصحة النيابية، يوم السبت، أن هناك تغييرات متوقعة لبعض المسؤولين، على خلفية تهم تقصير تتعلق بحادث حريق مستشفى ابن الخطيب، الذي وقع مطلع الأسبوع الماضي، وأودى بحياة 82 مواطنا وأصاب 110 آخرين.

وقالت عضو اللجنة وفاء الشمري في حديث لوكالة الأنباء العراقية: إن لجنة الصحة النيابية قدمت تقريرها الخاص بالحادث في جلسة مجلس النواب، وشخصت الأخطاء الموجودة، مبينة أن اللجنة بانتظار نتائج لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الوزراء.

وأضافت، أن من المؤكد أن يُجري رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تغييرات، تطال بعض المسؤولين المقصرين في حريق ابن الخطيب، مشيرة إلى أنها ستجمع تواقيع لإقالة وزير الصحة، في حال لم تتم إقالته من قبل الحكومة.

وتابعت القول: إن رئيس الوزراء أكد جدية الحكومة في التحقيقات، وأنها ستحاسب المقصرين، لافتة إلى أن لجنة الصحة النيابية تتابع الموضوع.

وكان الكاظمي قرر خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء الأحد الماضي، تشكيل لجنة تحقيق بحادث حريق ابن الخطيب، برئاسة وزير الداخلية، وعضوية كل من وزيري التخطيط والعدل ورئيسي هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، وممثل عن مجلس النواب/ عضو مراقب، على أن تقدم تقريرها خلال 5 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي