اقتصادرئيسيسياسةعربي ودولي

بسبب توصيف خاطئ للعراق الشركات الكندية تعزف عن الاستثمار فيه

بغداد 24 ــ استثمار كندي

كشف المفوض التجاري في السفارة الكندية بالعراق علي عزيز، أن غالبية الشركات الكندية عازفة عن الاستثمار في العراق، بسبب توصيف  بعض وسائل الإعلام للعراق بأنه منطقة خطرة ، مؤكدا ضرورة تصحيح هذه النظرة الخاطئة.

عزيز، وفي بيان صحفي له، وردت نسخة منه إلى وكالة “بغداد 24″، يوم الأربعاء (5 مايو/ أيار 2021) ، قال عقب زيارته غرفة تجارة كربلاء : هذا ما أقوم به شخصيا عبر زيارة أغلب مناطق العراق.

وأشار عزيز إلى أن الحكومة الكندية مدركة ومستمرة في السعي لاعتماد العراق شريكا أساسيًّا للمستقبل، وانه لا يحتاج إلى الأموال، بقدر حاجته إلى التكنولوجيا والدعم الفني وإصلاح النظام المصرفي، لكي يكون متناغما مع الأنظمة الدولية.

وأضاف  قائلا : وجهنا معهد الإصلاح المصرفي الكندي كي يُعطي الأولوية للعمل داخل العراق، حتى يتمكن رجال الأعمال والمستثمرون الكنديون من القدوم إلى العراق، موضحا أنهم يسعون لجعل السوق العراقية مكانا جيدا لجذب رجال الأعمال الكنديين إليه.

من جانبه دعا رئيس غرفة تجارة كربلاء نبيل الأنباري، الشركات الكندية إلى عمل شراكة وبناء علاقات ناجحة بين الجانبين، للاستفادة من الخبرات في قطاعات النفط والغاز والطاقة والبنى التحتية والرعاية الصحية والتعليم والطيران والسياحة والفندقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي