رئيسيسياسةشريط الاخبار

كتلة سياسية تعلن قبول مبادرة الصدر لتشكيل حكومة وطنية

بغداد24 ـ بغداد

أعلنت كتلة نيابية مستقلة يرأسها النائب عبد الهادي الحسناوي، اليوم الاربعاء 4 آيار 2022، عن قبولها مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وذكرت كتلة “العراق المستقل” النيابية،  في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، اننا “نعلن قبول مبادرة السيد مقتدى الصدر  بدعوة النواب المستقلين لتشكيل حكومة وطنية مستقلة تعبر عن تطلعات المواطن وتسعى للارتقاء بالخدمات واعمار البلد”.

وأضافت, أن قبول مبادرة الصدر تأتي “إيمانًا بالمسؤولية الوطنية وتغليبًا للمصلحة العامة وللخروج من أزمة الانسداد السياسي وإحترام المدد الدستورية”.

ودعت الكتلة “النواب المستقلين سواء من تحالف العراق المستقل او المستقلين  الأفراد الى توحيد الجهود والكلمة للخروج بتشكيل سياسي مستقل هادف قادر على وضع حل للأزمة الحالية التي يمر بها البلد”.

كما دعت كافة القوى السياسية الى “دعم المبادرة الوطنية ونبذ الخلافات وعدم التأثير على النواب المستقلين سواء بالتهديد او الوعيد واحترام إرادة الناخبين بعيدًا عن المصالح الحزبية والفئوية كون المواطن قد عانى الكثير نتيجة الانسداد السياسي وتأخر تشكيل الحكومة الذي انعكس سلبًا وبشكل واضح على حقوق المواطن و الخدمات وبناء البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي