تقاريررئيسيرياضةمحلي

ماراثون اربيل للنساء والفتيات بمناسبة اليوم العالمي للسلام

بغداد 24 ــ العراق

اربيل – أمجاد ناصر

بمناسبة اليوم الدولي للسلام انطلق ماراثون اربيل للنساء و الفتيات بمشاركة  اكثر من 400 متسابقة من جميع المحافظات العراقية و طالبات المدارس في اقليم كردستان العراق  و النازحات و اللاجئات في المخيمات و الموظفات في القنصليات والمؤسسات الحكومية من اجل توصيل رسالة السلام و التآخي بين الشعوب ونبذ مظاهر العنف و التطرف فضلا الى تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة .

وقال عبدالستارعصمت رئيس منظمة اربيل ماراثون : أرتينا في كل مناسبة لليوم العالمي للسلام بتنظيم سباق الماراثون للنساء والرجال والاطفال , وهذه السنة اقتصرنا المشاركة للنساء و الفتيات لتشجيعهن على ممارسة الرياضة من خلال مشاركتهن في هذه (الركضة ) لمسافة 6 كم التي انطلقت حول متنزة سامي عبدالرحمن في مركز محافظة اربيل .

كما أكد شاكر سمو مدير عام الرياضة في اربيل : محافظة اربيل مدينة للسلام و تقطنها جميع الطوائف و الديانات و القوميات , ونحن ندعم هذا النشاط , ونشجع منظمة اربيل ماراثون بما تقوم به من انشطة رياضية تستقطب الجميع و نتمنى ان نشاهد مثل هذا النشاط  في العاصمة بغداد خاصة اننا سنحتضن المارثون الدولي في نهاية شهر تشرين الثاني .

كما اشارات أمال خضر الفائزة الاولى : كل سنة اشارك في الماراثون كلاعبة نادي بيشمركة و منتخب العراق في الضاحية , واتمنى المشاركات الدولية لتحقيق مراكز متقدمة في سباقات الماراثون .

كما اشارت رنا بركات الفائزة الثانية : انا لاعبة ماراثون من مدينة عقرا في محافظة دهوك , ودائما اشارك في جميع السباقات و اتواجد في الانشطة الرياضية , واهدي هذا الفوز لوالدتي التي ساندتني و دعمتني بقوة من اجل تحقيق افضل المراكز .

بينما تشير زينب جمال الفائزة الثالثة : انا لاجئة سورية من مخيم دلشكان وطالبة بالصف الثالث المتوسط شاركت بالمارثون لاني اهوى الرياضة وهي وسيلة للتعبير عن الحب و التآخي و السلام و اتمنى ان يعم السلام على جميع الاوطان .

وحضرحفل التتويج محافظ اربيل أوميد خشناو و قائمقام اربيل نبزعبدالحميد وعدد من الشخصيات والمسؤولين في حكومة الاقليم والرياضيين لدعم و تشجيع الرياضة النسوية التي تتميز بها الاندية الكردستانية , و بدأت تتنفس وتنشط في بعض المحافظات العراقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي