امنتقاريررئيسيسياسةعاجلمحلي

مجلس أمن إقليم كوردستان: تهديدات الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية لا تثنينا

بغداد ــ العراق

اربيل ــ امجاد ناصر

اصدر مجلس أمن إقليم كوردستان بيانا بالرد على التهديدات والاتهامات التي اطلقتها مجموعة تطلق على اسمها “الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية” .

جاء نصه : قامت مجموعة خارجة عن القانون تطلق على نفسها اسم “الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية” والتي من الواضح والمعلوم هوية الأشخاص الذين يدفعونها ويقفون وراءها، بتلفيق جملة من الاتهامات التي لا أساس لها وتهديد إقليم كوردستان في بيان لها.

هذه التهديدات ليست بالجديدة وقد قامت هذه المجاميع حتى الآن بكل ما في وسعها فعلياً ملبيةً لدسائس القوى الخارجية في مناطق العراق المختلفة، ولم تجلب للعراق سوى الويلات والدمار والفتنة.

نحن من هنا نبلغهم بأن أي اعتداء على إقليم كوردستان وهو كيان دستوري ضمن العراق، سيكون له ثمن باهظ ، ويبدو أنهم لم يأخذوا العبرة من التاريخ وإلا كانوا سيفهمون أن قوى أكبر وأكثر تسليحاً منهم لم تنجح في النيل من إرادة شعبنا.

إن هذه المجاميع الخارجة عن القانون تمثل تهديداً على سيادة العراق وأمنه وهي ذاتها التي تمهد الأرضية لتفشي الإرهاب والفكر المتطرف.

في الوقت الذي ينشغل فيه الجيش العراقي وقوات البيشمركة بالعمل المشترك ضد الإرهاب، تعكف هذه المجاميع على إثارة الفتنة والفوضى والخراب.

إن الحكومة الاتحادية مسؤولة عن حماية سيادة العراق ووضع حد لهذا التمادي والتجاوزات العدوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي