تقاريررئيسيمحلي

محافظ البصرة يفتتح كنيسة القلب الأقدس للسريان الكاثوليك

بغداد ــ العراق

البصرة ــ أمجاد ناصر

ضمن الخطة التي وضعتها الحكومة المحلية في محافظة البصرة لاعمار جميع دور العبادة , افتتح محافظ  البصرة كنيسة القلب الأقدس للسريان الكاثوليك بحضور 15 شخصية من داخل وخارج العراق تمثل جميع الاديان والمذاهب والمراجع .   

وقال المهندس اسعد العيداني محافظ  البصرة : من هذا الصرح و المعلم التاريخي الحضاري المهم في محافظة البصرة , حرص الاخوة المسيحيين بأن يكون افتتاح الكنيسة يوم الجمعة لمكانة هذا اليوم المبارك لدى المسلمين , وتكون رسالة السلام والمحبة والئام للجميع . ونحن كحكومة محلية من واجبنا ان نعيد اعمار جميع دور العبادة خاصة التاريخية بغض النظر عن الدين والمذهب , وهذه الكنسية هي للمسيحيين لكن ما نشاهده ان زياراة المسلمين ربما تفوق زيارة المسيحيين لها , وهذا ما يدل على الروابط  والاواصر والتاخي بين مكونات الشعب العراقي في البصرة .

كما اشار الشماس عماد نعيم من كنيسة السريان الكاثوليك : نحن لا ننظر فقط لاعادة اعمار البناء بل نحن نفتخر بحضور اكثر من 15 شخصية من داخل وخارج العراق تمثل جميع الاديان والمذاهب والمراجع وهذا ما يدل ان الشعب العراقي هو نسيج لا يتجزاء بين مكوناته , ورسالة مهمة للعالم بما يشاهدوه من تلاحم اخوي بين سكان اهل البصرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي