اقتصادرئيسيشريط الاخبارعربي ودولي

محافظ البنك المركزي العراقي يلتقي رئيس هيئة الاستثمار المصري

بغداد 24 ـ القاهرة


التقى مصطفى غالب محافظ البنك المركزي العراقي المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري، بحضور د. أحمد نايف رشيد الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وكادر من السفارة، في مقر الهيئة العامة للاستثمار بالقاهرة.


أعرب محافظ البنك المركزي العراقي عن خالص تقديره وسعادته لما رآه في مصر من حفاوة استقبال، إلى أن تلك الترحيب يبرهن على عمق وصلابة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين الممتدة عبر التاريخ.
وأشاد غالب بالتطور الذي تشهده جمهورية مصر العربية في كافة القطاعات، لاسيما قطاع الأعمال والاستثمار، مؤكدًا حرص العراق على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الهيئة العامة للاستثمار وأكاديميتها التدريبية.
من جانبه استعرض المستشار محمد عبدالوهاب إنجازات الهيئة، وخطة عملها في ظل العمل بقانون الاستثمار المصري الجديد، موضحًا أن التنسيق المتواتر مع العراق الشقيق يأتي بهدف تفعيل آليات التعاون الثنائي في مجالات البنية التحتية، والكهرباء، والتطوير العقاري، وتعظيم الاستفادة المتبادلة من خبرات الدولتين في تطوير التشريعات الاقتصادية، بما يسهم في تهيئة بيئة الأعمال للمستثمرين من الجانبين، وأشار معاليه إلى رغبة مصر للعمل في السوق العراقي الواعد، الذي بات مهيئًا بعد دحر الإرهاب.
وقد اصطحب المستشار محمد عبدالوهاب، محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب، والوفد المرافق له، في جولة داخل أروقة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للتعرف على مرافقها وآليات عملها.
وفي نهاية اللقاء أهدى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري، درعًا تقديريًا إلى محافظ البنك المركزي العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي