رئيسيسياسةشريط الاخبار

مسرور بارزاني يبحث مع وفد هولندي تطوير النظام المصرفي في الإقليم

بغداد24 ـ إقليم كوردستان

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم الخميس 28 نيسان 2022، مع وزيرة التجارة الخارجية الهولندية تطوير النظام المصرفي في الإقليم وانعكاسات التغير المناخي على الاقتصاد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة كوردسان في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه،  إن رئيس الحكومة مسرور بارزاني استقبل، اليوم، وفدًا هولنديًا برئاسة وزيرة الدولة لشؤون التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية ليشيه شراينماخر.

وفي اللقاء، الذي حضره السفير الهولندي لدى العراق ميشيل رينتنار، نقلت وزيرة الدولة الهولندية لشؤون التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي تحيات رئيس الوزراء الهولندي لرئيس حكومة إقليم كوردستان، كذلك أبدت استعداد بلادها لتعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان في مجالات التجارة والاستثمار والنهوض بالقطاع الزراعي.

ووجّه رئيس الحكومة شكره إلى هولندا على دعمها وجهودها المبذولة، وأشار إلى أن البرنامج الإصلاحي للتشكيلة الوزارية التاسعة يرتكز على تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل وإرساء بنية تحتية قوية لاقتصاد كوردستان.

كما تناول اللقاء، وفق البيان، آفاق تطوير النظام المصرفي في إقليم كوردستان ودعم الأعمال الصغيرة، إلى جانب مناقشة التغير المناخي وانعكاساته على الاقتصاد، بالإضافة إلى التطرق لمسألة المهاجرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي