رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

لجنة الأمن والدفاع النيابية تدعو الحكومة إلى الإسراع بإخراج القوات الأميركية والتحالف الدولي من العراق

بغداد 24 _ بغداد

دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى الإسراع بإخراج القوات الأميركية والتحالف الدولي من العراق.

وذكرت اللجنة في بيان تلقت وكالة بغداد 24 نسخة منه، ندين ونستنكر الاعتداءات المتكررة لقوات الولايات المتحدة الأمريكية على مقرات الحشد الشعبي الذي هو جزء من القوات الأمنية العراقية.

وأضافت، أن مثل هكذا اعتداءات هي خرق للسيادة العراقية، وأن تكرار مثل هذه الاعتداءات يضعف من التعامل الأمني بين العراق والولايات المتحدة الذي اندرج ضمن إتفاق التعاون العسكري المشترك الذي يجب أن يعاد النظر به.

ودعت اللجنة الحكومة العراقية لتحمل مسؤوليتها لحماية منتسبيها من قوات الحشد الشعبي إحدى تشكيلات القوات المسلحة العراقية، من خلال تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي، والإسراع في عملية الإتفاق لسحب قوات الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي من العراق، وإبقاؤهم مما يؤدي إلى عدم استقرار الوضع في العراق.

وتابعت، نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أهالي الشهداء الذين استشهدوا صباح اليوم السبت، إثر الاعتداء الأمريكي الغاشم على مقراتهم العسكرية الرسمية في محافظة الأنبار، ونسأل الله تعالى أن يشفي الجرحى منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي