امنشريط الاخبارعاجل

مقتل عميد كلية القانون وأستاذ في كلية الهندسة على يد طالب مفصول في أربيل

بغداد24 ـ أربيل

أعلن أوميد خوشناو محافظ أربيل شمالي العراق، اليوم الثلاثاء 28 حزيران 2022، عن مقتل عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين وأستاذ في كلية الهندسة على يد طالب مفصول من الدراسة.

وقال خوشناو خلال مؤتمر صحفي: إن “عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين كاوان اسماعيل، توفي متأثرًا بجراحه بعد تعرضه لهجوم بسلاح ناري”.

وأضاف، أن “الهجوم أسفر أيضا عن مقتل أستاذ في كلية الهندسة”. وأشار إلى أن “المتهم بتنفيذ الجريمة كان طالبًا في جامعة سوران وفصل منها سابقا”.

وكان محافظ أربيل أوميد خوشناو، قد اعلن في وقت سابق اليوم وفاة عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين بأربيل د. كاوان إسماعيل گردي، ومصرع د. أدريس حمه خان وهو استاذ بكلية الهندسة في جامعة صلاح الدين، بعد اطلاق النار عليهم من قبل طالب تم فصله من الكلية.

وقال خوشناو في مؤتمر صحفي مشترك عقده في مستشفى الطوارىء في العاصمة أربيل، “أن المتهم من ارباب السوابق وله سجل جنائي وسبق ان قامت الشرطة بالقاء القبض عليه”، مبينًا ” إن هذه القضية تعود لسنوات مضت حيث تم فصل الطالب المتهم من كلية القانون في جامعة سوران وحاول اعادة قبوله مرة اخرى في كلية القانون ولكن حسب التعليمات لم تتمكن الكلية في جامعة صلاح الدين من إعادة قبوله مرة اخرى”.

وأضاف, “أن الطالب وجه تهديدات الى الدكتور كاوان إسماعيل واعتقلته الشرطة، وتم الإفراج عنه بكفالة”. مشددًا على أنه “يجب على المتهم تسليم نفسه إلى العدالة لأنه لن يفر منها، ونحن نطمئن أهالي العاصمة أربيل واهالي الضحايا بأن المتهم لن يستطيع الهروب من قبضة العدالة”.

وأعلنت اسايش أربيل في وقت سابق بأعتقال قاتل الأستاذين.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي