تقاريررئيسيمقالات

منع جرائم الشرف في العراق , أهمية تمكين النساء والفتيات      

بغداد 24 – العراق

بقلم : بشرى العنزي

تمكين النساء والفتيات هو المفتاح لمنع جرائم الشرف في العراق , ويشمل ذلك تحسين فرص الحصول على التعليم ، وزيادة الفرص الاقتصادية، وتعزيز الحماية القانونية للنساء والفتيات المعرضات لخطر العنف.

التعليم أداة قوية لتغيير المواقف الثقافية وتعزيز المساواة بين الجنسين. من خلال تزويد الفتيات والنساء بالمعرفة والمهارات التي يحتاجهن لتأكيد حقوقهن واتخاذ خيارات مستنيرة ، يمكننا المساعدة في تقليل احتمالية وقوعهن ضحايا لجرائم الشرف.

كما أن التمكين الاقتصادي أمر بالغ الأهمية، لأنه يوفر للنساء والفتيات الاستقلال المالي الذي يحتجنه للهروب من المواقف المسيئة ومقاومة الضغوط الاجتماعية للامتثال للمعايير الثقافية الضارة.

وأخيرا، يجب على الحكومة العراقية اتخاذ خطوات لتعزيز الحماية القانونية للنساء والفتيات المعرضات لخطر العنف، بما في ذلك جرائم الشرف. ويشمل ذلك ضمان محاسبة مرتكبي هذه الجرائم وحصول الضحايا على الدعم القانوني وغيره من أشكال المساعدة.

من الضروري أن يدعم المجتمع الدولي الجهود الرامية إلى تمكين النساء والفتيات في العراق، وأن يعمل على لفت الانتباه إلى الأثر المدمر لجرائم الشرف. ولا يمكننا أن نأمل في إنهاء هذه الممارسة الوحشية مرة واحدة وإلى الأبد إلا من خلال الالتزام الجماعي بالمساواة بين الجنسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي