شريط الاخبارعاجلمحلي

المرور العامة توضح حادث السير في مطار بغداد

بغداد24 _ بغداد

أصدرت مديرية المرور العامة، يوم السبت،29 ابريل 2023، توضيحاً بشأن الحادث المروري بين سيارة مدنية وأخرى تابعة لموكب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال افتتاحه الطريق المؤدي إلى صالة استقبال ومغادرة المسافرين من مطار بغداد الدولي.

وذكرت المديرية في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، “في تمام 10:30 من صباح هذا اليوم الموافق 29‏/4‏/2023 وأثناء افتتاح الطريق المؤدي إلى صالة استقبال ومغادرة المسافرين من مطار بغداد الدولي، وقع حادث مروري مؤسف بين مركبتين، أحداهما تابعة إلى اللواء 57/ وزارة الدفاع، والأخرى تقودها الموظفة في مطار بغداد الدولي هبة محمد كريم قرب بناية الشحن الجوي، وبصحبتها الموظفة إسراء وليد خير الله، التي وافاها الأجل أثر هذا الحادث المؤسف”.

وأضافت “عند إجراء المخطط الأوّلي للحادث، ثبت أن سبب الحادث هو السرعة الشديدة وعدم الانتباه، من قبل سائقة المركبة الثانية والخروج إلى الشارع الرئيسي والاستدارة منه، دون التأكّد من خلوّه”.

واوضحت ان “وقوع هذا الحادث المؤسف بالتزامن مع مرور الموكب الخاص برئيس مجلس الوزراء، دفع البعض إلى تداول معلومات مغلوطة عنه، داعية جميع المواطنين، الذين صار بإمكانهم الدخول إلى مطار بغداد الدولي بمركباتهم الخاصة الى أن يلتزموا بالتعليمات والقوانين المرورية بالأخصّ السرعة المحدّدة في هذه الأماكن؛ تفادياً لوقوع حوادث مماثلة”.

وأفاد مصدر أمني، بمصرع شابة وإصابة أخرى بحادث اصطدام عجلات في شارع مطار بغداد الدولي.

وقال المصدر، لبغداد24: إن حادث اصطدام عجلات حدث عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في شارع مطار بغداد الدولي، أسفر عن إصابة موظفة تعمل داخل المطار تدعى (هبه محمد كريم حسين الربيعي – تولد 1991)، ومصرع شابة تدعى (اسراء وليد خير الله الراوي – تولد 1998)”

وأضاف المصدر، أن قوة أمنية هرعت الى منطقة الحادث، مشيرا الى أن سيارة إسعاف نقلت المصابة الى مستشفى الفرات، فيما أخليت جثة المتوفاة الى دائرة الطب العدلي.   

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد زار، صباح اليوم، مطار بغداد الدولي، غربي العاصمة، برفقة وزيري الداخلية والنقل لافتتاح الشارع المؤدي إلى صالة المسافرين في المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي