نقابة المحامين تفرض شروطًا على القنوات الفضائية مقابل ظهور أعضائها إعلاميًا

بغداد 24 ـ بغداد

طالبت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الاربعاء، هيئة الإعلام والاتصالات بمنع ظهور المحامين إعلاميا دون أخذ موافقة النقابة. 

وأظهرت وثيقة صادرة عن نقابة المحامين، حصلت عليها “بغداد اليوم”، اليوم الأربعاء (7 آب 2024)، مطالبة هيئة الإعلام والاتصالات باتخاذ الإجراءات القانونية بحق قنوات تلفزيونية استضافت محامين غير مخولين إعلاميا.

وتابعت بالقول، انه عطفًا على المخاطبات بين نقابة المحامين وهيئة الإعلام والاتصالات، وبهدف ضمان تمثيل الرأي القانوني بشكل سليم، وتقديم المعلومات الدقيقة، على وفق منهج علمي قانوني صحيح، وعدم تضليل الرأي العام أو إثارة الجدل، نود من حضراتكم تزويد نقابة المحامين بأسماء المحامين الراغبين في الظهور الإعلامي، وفي برامج القنوات الفضائية، ممن يتمتعون بالكفاءة العلمية والقدرة على التعبير بلغة سليمة ومميزة.


وأوضحت، ان هذا ويجب أن تتضمن القوائم التي سترسل إلى النقابة المعلومات التالية لكل محامٍ مرشح:

  1. الاسم الكامل وغرفة التسجيل.
  2. رقم الهاتف الفعّال والذي يحتوي برامج مراسلة للتواصل.
  3. الدرجة العلمية والشهادات الحاصل عليها.
  4. سنوات الخبرة في المجال القانوني.
  5. الاختصاص القانوني الذي يبرز فيه.
  6. أي تجارب سابقة في الظهور الإعلامي (إن وجدت).
  7. هل يستطيع الحضور لمحافظة بغداد للمشاركة في البرامج ( للمحامين من خارج بغداد ).

وأكدت على أهمية اختيار المحامين الذين يتمتعون بمهارات التواصل الفعال والحديث السليم، وذلك لتمثيل النقابة بشكل لائق أمام القنوات الإعلامية.

وبينت، ان هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز دور المحامين في نشر الثقافة القانونية وزيادة الوعي القانوني في المجتمع، وستقوم النقابة بترشيح الأسماء المناسبة للقنوات الفضائية والجهات الإعلامية وإقامة دورات تدريبية لتعزيز مهاراتهم الإعلامية.

Exit mobile version