رئيسيشريط الاخبارعاجلمحلي

وزير التربية يعقد اجتماعًا لمناقشة نسب تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي

بغداد 24 _ بغداد

عقد وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، اجتماعًا موسعًا لمناقشة مستجدات الملف التربوي.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة بغداد 24، ان وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري عقد اجتماعا موسعا ضم المديرين العامين للتربية في قاعة هيأة الرأي،اليوم، باحثا أهم مستجدات الملف التربوي وأثرها على المنظومة التعليمية، مُستهِلا الحوار بمناقشة نسب تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي للمرحلة الثانية وإمكانية تعزيزها بتخصيص واستملاك الاراضي لاقامة المشاريع التربوية.

وأضاف، ان المشاريع ستسهم في القضاء على الدوام الثلاثي والمدارس الكرفانية والطينية والعديد من القضايا التي تُعنى بالشأن التربوي وابرز الخطط المُعدة استعدادا لاداء الامتحانات التمهيدية ونصف السنة .

وأضاف، ان مخرجات الاجتماع امتد لساعات اليوم بإصدار الجبوري جملة من القرارات، تصدرها تجديد عقود محاضري ٢٠٢٠ وتجهيز المديريات العامة للتربية في عموم العراق ب(200) الف رحلة مزدوجة و ما يقارب (15) ألف مادة من مستلزمات الأثاث المدرسي سيتم توزيعها على الإدارات حسب الحاجة الفعلية .

وبين، ان الوزير خلال لقائه بالمديرين العامين مؤخرا تأكيده بضرورة النزول الميداني ورؤية الواقع إضافة الى تمديد ساعات الدوام الرسمي وجعله صباحا ومساء، فيما استمع وزير التربية لأهم النقاط التي استعرضتها اللجنة الوزارية المشكلة لغرض إحتساب الشهادات وحسب ضوابط وتعليمات ستُعتمد في الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي