رئيسيعاجل

وصول جميع الوفود المشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والمشاركة

بغداد 24 ـ العراق

استقبل رئيس الوزراء العراقي اليوم الجمعة 28 اب 2021 الوفود المشاركة في موتمر التعاون والشراكة المنعقد في بغداد

ووصلت الوفود المشاركة في المؤتمر كل من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وامير دولة القطري تميم بن حمد ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد فضلا عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والوفود المشاركة من دول عربية ، إلى العاصمة بغداد، وقبل ذلك الوفد الفرنسي برئاسة إيمانويل ماكرون، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي، للمشاركة في “مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة”.

ويشترك في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة كل من الرئيس الفرنسي، والعاهل الأردني، وأمير قطر، والرئيس المصري، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي، ورئيس وزراء دولة الإمارات، ووزير الخارجية الإيراني، ووزير الخارجية السعودي، ووزير الخارجية التركي.

وبحسب اللجنة التحضيرية لمؤتمر بغداد فإن الدول المشاركة هي الأردن وتركيا وإيران والسعودية ومصر والكويت وقطر والإمارات وفرنسا، إضافة إلى الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأكدت اللجنة أن المؤتمر سيعقد في بغداد ليوم واحد فقط هو السبت، مشيرة إلى أن مشاركة الدول المدعوة في المؤتمر تمثل دعماً للحكومة العراقية، وسيادة واستقرار العراق.

وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان القمة التي تعقد في بغداد اليوم تجسد رؤية العراق في إقامة أفضل العلاقات، وهي “حدث مهم ليس للعراق فقط، بل للمنطقة كلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي