ثقافة وفنرئيسيمنوعات

وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح في لندن

بغداد 24 _ متابعة

امجاد ناصر

أعلن اليوم السبت في الكويت، وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح 58 عاما؛ بعد صراع مع المرض، في العاصمة البريطانية لندن.
وكانت الفنانة انتصار الشراح تتلقى العلاج في لندن بعد وصولها إليها، منذ أيام، حيث دخلت مستشفى ويلستون قبل أن تفارق الحياة بعدها.
وبحسب زوجها، شهدت الساعات الأخيرة من حياة انتصار الشراح تدهورا سريعا في حالتها الصحية، حيث وضعت تحت أجهزة التنفس الاصطناعي وكانت في حالة صعبة.
وكانت الفنانة الكويتية قد مرت بصعوبات صحية على مدار العامين الأخيرين وأجرت عدة عمليات جراحية، وكانت تحاول العلاج في الخارج إلا أنها لم توفق في المرة الأولى في الولايات المتحدة، قبل أن يتم توفيق أوضاعها لتلقي العلاج في لندن.
وبدأت أزمة انتصار الصحية عندما أجرت عملية جراحية في الأمعاء، في نوفمبر 2020، حيث ساءت حالتها الصحية، وتم نقلها إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري.
وانتصار الشراح وُلدت في طنطا بمصر، بتاريخ 5 – نوفمبر – 1962، وانتقلت مع أسرتها إلى بلدها الأصل الكويت، تحديدا إلى منطقة الشعب، كونها كويتية ولها أصول مصرية.
التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت من أبرز طلاب دفعتها، شاركت عام 1981 في مسرحية ”صقر قريش“ التي تعتبر أول ظهور مسرحي لها بعد التخرج.
دخلت عالم الفن عبر الفرق الغنائية في نهاية السبعينيات، ساعدها على ذلك صلة القرابة التي تجمعها مع الفنانة الراحلة مريم الغضبان.
وشاركت عام 1981 في مسرحية ”باي باي لندن“ الشهيرة من بطولة النجم عبدالحسين عبدالرضا، الذي منحها هذه الفرصة الذهبية، والفنان الراحل غانم الصالح، فكانت الانطلاقة الفعلية لمسيرتها في مجال التمثيل بفضل شعبية ونجاح هذه المسرحية.
ظهرت في العام التالي لأول مرة على الشاشة الصغيرة عبر مسلسل ”خرج ولم يعد“. وشاركت في 1983 بمسرحيتي ”تسمح تضحك“ الكوميدية، و“سندريلا“، ثم مسلسل ”الأسوار“، تلته مسرحية ”الإنسان الآلي“ عام 1985.
قامت خلال مسيرتها بعمل إخراجي وحيد، وأكثر مما مجموعه مئة عمل فني في التلفزيون والمسرح، ظهرت من خلالها بأدوار وشخصيات متنوعة أبرزت موهبتها ووضعتها بين نجوم الصف الأول على الساحة الكويتية، لا سيما في الأعمال الكوميدية التي جعلتها سيدة الكوميديا الخليجية الأولى لأكثر من ثلاثة عقود.
وفي رصيدها الفني 55 مسرحية، وأكثر من 81 مسلسلا، و14 برنامجا كوميديا مع شريكها الفنان داود حسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي