شريط الاخبارعاجلمحلي

النزاهة تعلن القبض على مدير أختلس 65 مليون دينار في واسط

بغداد 24 ـ واسط

أعلنت هيئة النزاهة الإتحادية, اليوم الأثنين, عن القبض على مدير مديرية سدة الكوت لإختلاسه 65 مليون دينار في فحافظة واسط.

 وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان تلقت بغداد 24 نسخة منه, ان دائرة التحقيقات في الهيئة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، التي تمَّت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في واسط، بالتعاون والتنسيق مع جهات إنفاذ القانون، من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في المديريَّة.

وأضافت, أن تفاصيل القضية تشير الى  استلام أمينة الصندوق في مديرية تنفيذ سدة الكوت مبلغ (٦٥) مليون دينار في نهاية الدوام الرسمي من صاحب عقار بموجب وصل رسمي، فيما ادعت نسيان إيداع المبلغ في مصرف الرافدين، وبعد ضبطها وإيداعها في التوقيف أدلت باعترافات صدر على إثرها قرار قضائي بالقبض على مدير المديرية.

وأشارت الدائرة, إلى تنظيم محضر أصولي بالعملية المنفذة وفق أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات؛ وبعد عرض المحضر بصحبة المتهم؛ قرر قاضي التحقيق المختص توقيفه على ذمة التحقيق.

وكانت الهيئة أعلنت في السادس والعشرين من الشهر الجاري تمكن ملاكاتها من ضبط أمينة صندوق أقدمت على اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في مديريَّة تنفيذ سدة الكوت بمحافظة واسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي