رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

السوداني يبحث مع إدارة شركات الهلال سير عمل مشروعها في العراق

بغداد 24 _ بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد مع رئيس مجلس إدارة شركات الهلال سير عمل المشاريع الذي تضطلع به الشركة في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ان محمد شياع السوداني استقرل رئيس مجلس إدارة شركات الهلال السيد حميد جعفر، والوفد المرافق له.

وأضاف، ان اللقاء شهد استعراض سير العمل في المشروعات التي تضطلع بها الشركة في العراق، وبالخصوص مشروع الشركة ضمن الجولة الخامسة للتراخيص، إضافة الى تأكيد رؤية الحكومة في توسعة الشراكات المنتجة مع الشركات والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والدولية، بالتعاون مع القطاع الخاص العراقي، ضمن منهاج الحكومة للإصلاح الاقتصادي.

وأكد السوداني، أن الحكومة وفرت البيئة الاستثمارية الآمنة، والتسهيلات المالية والمصرفية الجاذبة للشركات ذات الخبرة، بما يفتح الآفاق أمام تعاون مستمر، ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي ويخلق فرص العمل، ويعظم موارد العراق من ثروته النفطية، في ظل هدف تحويل 40% على الأقلّ، من صادرات العراق النفطية إلى مشتقات ومنتجات تكريرية، فضلاً عن استثمار الغاز.

وأبدى رئيس مجلس إدارة شركات الهلال، حميد جعفر تقديره لخطوات الحكومة في تسهيل كلّ أسباب العمل المثمر، وتوجيه بإزالة العقبات والمعرقلات، التي تعيق عمل الشركات الاستثمارية، وتهيئة كل ما من شأنه الارتقاء بمستويات التعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي