رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

البرلمان يقرر تعويض ذوي ضحايا الحمدانية ماديًا ومعنويًا وعلاج المصابين خارج العراق

بغداد 24 _ العراق

قرر مجلس النواب اليوم السبت، التوصية الى الحكومة بتعويض ذوي الضحايا ماديا ومعنويا وعلاج المصابين في داخل والخارج العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس النواب، في بيان تلقت وكالة بغداد 24 نسخة منه، ان مجلس النواب قرر التوصية الى الحكومة بتعويض ذوي الضحايا ماديا ومعنويا وعلاج المصابين في داخل والخارج العراق.

وأضاف، ان الحكومة العراقية تتولى تخصيص المبالغ لما تضمنته من موازنة الطوارئ او وزارة الصحة حسب وجهة نظر الحكومة فضلا عن التوصية لمجلس الوزراء وتوصية الحكومة بارسال مشاريع القوانين التي تصب على تعويض ذوي الضحايا في هكذا فواجع.

تابع، ان على الحكومة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع حدوث هكذا حوادث مستقبلاً وعدم منح اجازة إنشاء قاعات للاجتماعات والمناسبات إلا بعد استيفاء الشروط الأمان والسلامة والتوصيه إلى مجلس القضاء الأعلى لتشكيل لجنة قضائية للوقوف على ملابسات الحادث ومحاسبة المقصرين بالتعاون مع الأجهزة الامنية والرقابية

وقرر مجلس النواب بحسب البيان، تشكيل لجنة نيابية مشتركة من لجنة الامن والدفاع والصحة والبيئة والشهداء والضحايا والسجناء السياسين وحقوق الانسان لتقصي الحقائق على ان تعرض نتائجها على المجلس إضافة الى توصية الى مجلس القضاء الأعلى لتشكيل لجنة تقصي الحقائق بالتعاون مع الجهات الرقابية في المحافظة وعرض نتائجها على المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي