رئيسيسياسةشريط الاخبار

الكاظمي يزور دار الكتب والوثائق ويفتتح قاعة الراحل أحمد الجلبي

بغداد24 ـ بغداد

زار رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021، دار الكتب والوثائق في بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه : إن الكاظمي زار دار الكتب والوثائق في بغداد, وخلال زيارته للدار افتتح قاعة الراحل الدكتور أحمد الجلبي، التي ضمت نفائس من الكتب والمقتنيات والوثائق واللوحات التي بادرت عائلة الراحل بإهدائها إلى الدار.

وثمّن الكاظمي في كلمة له خلال حفل الافتتاح المبادرة، داعياً الشخصيات الثقافية والسياسية إلى أن تحذو حذو هذه المبادرة، وأن يكونوا جزءاً من إغناء الثقافة العراقية، وجزءاً من الذاكرة العراقية.

وأضاف أن من المهم العمل اليوم على تأسيس رؤية وطنية جديدة عن طريق الثقافة والاهتمام بها، وبيّن سيادته أنه لو كان الراحل الجلبي حاضراً لشهد محاولات الحكومة ببناء هذه المرحلة الجديدة ومضيها في طريق الإصلاح، وتبنيها ورقة الإصلاح الاقتصادي التي حظيت باهتمام وإشادة المجتمع الدولي بها.

وأشاد بذكرى الراحل الجلبي واصفاً إياه بالشخصية الوطنية التي ساهمت في رسم ملامح العراق الديمقراطي بعد سقوط الدكتاتورية، مثلما كان مثقفاً محبّاً لبلده وحالماً بعراق مزدهر.

وأكد الكاظمي أن العراق الذي احتفلنا بالأمس بمئويته، ما زال قائماً على قدميه رغم كل التحديات، ويتطلب هذا مساعدة ومشاركة الجميع، فالعراق يستحق المزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي