امنرئيسيشريط الاخبارعاجل

بعضهم ينتمي لجهاز أمني.. الداخلية تعلن القبض على مهاجمين للمطاعم الأميركية ببغداد

بغداد 24 _ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على متهمين بمهاجمة المطاعم في العاصمة بغداد وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، معربة عن أسفها على انتماء بعض المتهمين إلى جهاز أمني وقيامهم بتلك الاعمال “التخريبية” بحجة استهداف المصالح الامريكية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، تلقت وكالة بغداد 24 نسخة منه، إنه “خلال الأيام 26 و 27 و30 من شهر أيار الجاري حصلت حوادث تخريب ورمي عبوات محلية الصنع في بغداد طالت كلاً من: (مطعم KFC و مطعم جلي هاوس ليز و معهد كامبرج ضمن منطقة شارع فلسطين، و مطعم KFC‏ وشركة كتربلر في منطقة الكرادة في الجادرية) من قبل أشخاص يستقلون (۷) عجلات ودراجة نارية”، مردفة أنه “على الفور تم تشكيل فرق عمل استخبارية وفنية لغرض متابعة الموضوع لغرض التوصل الى الجناة من الخارجين على القانون”.

ووفقا للبيان، فإنه “وبعد جمع المعلومات الدقيقة تم التوصل إلى أسماء المنفذين ومحلات عملهم وسكناهم، حيث تم عرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق الذي إصدار امر القبض بحق المنفذين وفق احكام المادة 4 إرهاب”.

وأضافت الوزارة في بيانها أنه “و بعملية نوعية تم القبض على عدد من المتهمين الذين اعترفوا خلال التحقيق بقيامهم بالاشتراك مع مجموعة من المتهمين الهاربين بأعمال التخريب أعلاه”، مشيرة إلى أنه “قد صدرت مذكرات قبض قضائية بحق متهمين آخرين، وستتم متابعة باقي المطلوبين من قبل اجهزة وزارة الداخلية وباقي الاجهزة الامنية الأخرى”.

واختتمت الداخلية القول إن “بعضهم للأسف ينتمي إلى احد الاجهزة الامنية، وان قيامهم بالأعمال انفا بحجة الأضرار بالمصالح الأمريكية، حيث تم توقيفهم اصوليا بغية احالتهم الى المحاكم المختصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي