شريط الاخبارمحلي

أمين بغداد يزيح الستار عن تمثال الفارابي الذي يتسيد ساحة الوثبة بحلتها الجديدة

بغداد24 ـ بغداد

ازاح امين بغداد علاء معن امس الأثنين 6 ديسمبر 2021, الستار عن تمثال الفارابي في حفل افتتاح ساحة الوثبة بعد اعادة تطويرها من جديد ، مؤكداً بان حركة البناء والاعمار مستمرة ضمن مشروع نهضة بغداد .

وذكرت الامانة في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه : إن امين بغداد ازاح الستار عن تمثال الفارابي في حفل افتتاح ساحة الوثبة بعد تطويرها من جديد.

وقال الأمين إن الذين كانوا يراهنون على عودة الروح لبغداد قد ربحوا الرهان ، وانتهى الامتحان ، وها هي بغداد بدأت تعود الى تاريخها ومجدها وشبابها “.


واضاف ان ” خلال عام واحد فقط تحول الحلم الى حقيقة فأهدت أمانة بغداد شوارع وأزقة وساحات وأحياء وقصبات بحلة جديدة وبروح ولمسات جمالية تسر الناظرين وتحيي امل البغداديين ، هذا الامل الذي كانو يرونه بعيداً ونراه قريبا فاصبح واقعاً وتحقق منه الكثير فتحركت اوردة بغداد وشرايينها وعاد قلبها ينبض بالحياة “.


وتابع ان ” سنة واحدة مرت وصانعوا الجمال في امانة بغداد مستمرون بجهد ميداني جمالي قل نظيره وبعمل ميداني بانت ثماره يسابقون الزمن وهم ينفضون الغبار عن بغداد عرفوا وشخصوا الداء وخططوا وشرعوا ووجدوا الدواء وكان عراقياً “.


وبين ان ” ساحة الوثبة عملنا على تطويرها ونصبنا وسطها تمثالاً للفارابي من اعمال الفنان الراحل اسماعيل فتاح الترك ، والفارابي هو المعلم الثاني بعد ارسطو قال قولاً بليغاً (نحن لا نكتشف الاشياء .. انما نكشف عنها) وهذا ما نفعله الآن من نفض للغبار عن وجه بغداد الساحرة الجميلة “.


واشار الى ان ” افتتاح الساحة بشكلها الجديد يتزامن مع النهضة العمرانية ضمن مشروع نهضة بغداد عبر تطوير مناطق ومحلات وشوارع عديدة منها مدينة الصدر والفضيلية وحي العدل والعامرية ومناطق اخرى ، مؤكداً ” استمرار الحركة العمرانية في عموم مناطق العاصمة الحبيبة بغداد “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي