رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

عبر اتصال هاتفي.. رئيس الوزراء العراقي يثمّن اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين

بغداد 24 _ العراق

أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ثمّن خلاله موقف إسبانيا وخطوتها المهمة في الاعتراف بدولة فلسطين.

وأعرب السوداني بحسب بيان لمكتبه ورد لوكالة بغداد 24، عن تقديره لما اتخذته الحكومة الإسبانية من دعم وإسناد للقضية الفلسطينية، وشجب للعدوان الذي يتعرض له الأبرياء في غزّة.

وأكد السوداني ، خلال الاتصال، أن هذه المواقف المتخذة من دول كبرى، لها أثر كبير في ردع العدوان، ومنع الإبادة الجماعية التي تُمارس بوحشية وانعدام الضمير تجاه الفلسطينيين، وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية، مجدداً الإشارة إلى اهتمام العراق ببسط الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة الابتعاد عن كل مسببات اتساع الصراع.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لنظيره الاسباني، رغبة العراق في بناء شراكة ستراتيجية مع إسبانيا، ومشاركة الشركات المتخصصة في النهضة العمرانية والتنموية التي يشهدها العراق والبيئة الجاذبة للاستثمار، والمضي في علاقة ثنائية بمجالات متعددة.

من جهته، جدد سانشيز دعوته الى السوداني لزيارة اسبانيا من أجل المزيد من التباحث في الملفات الثنائية، وعقد اجتماعات اللجان المشتركة، بما يعزز الشراكة ويسهم في تطوير العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي