اقتصادتقاريررئيسيمحلي

محاضرة عن مخاطرالبيئية و القدرة على التكيف مع تغير المناخ

بغداد 24 – العراق

أربيل – أمجاد ناصر

قدمت رئيسة جمعية معا لحماية الأنسان والبيئة ، و الخبيرة بشؤون البيئة والمناخ المهندسة سعدية فليح حسون  , محاضرة توعوية عن البيئة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة تحت عنوان ( الطريق إلى الأستدامة البيئية و القدرة على التكيف مع تغير المناخ ) على قاعة المركز الأكاديمي الإجتماعي عنكاوا الراعي للامسية .

وأكدت رئيسة الجمعية , بمحاضرتها عن المخاطر البيئية و التغيرات التي حصلت على الكرة الأرضية و مشكلة التصحر التي تفاقمت بشكل كبير في السنوات الاخيرة لعدة اسباب منها جفاف منابع المياه وبناء السدود و تحويل مجرى الانهار الرئيسية , بالاستناد على الأرقام و الاحصائيات الدقيقة المأخوذة من منظمة الأمم المتحدة .

كما تطرقت عن نسبة زيادة و مصادر انبعاث غاز ثنائي أكسيد الكربون Co2 , خلال سنوات القليلة الماضية ومحاولة المنظمات الدولية بالعمل و الارشادات لجميع الدول بالتقليل من نسبته , من خلال المؤتمرات المنعقدة في دول العالم و اهم القرارات التي تتخذها , و النسبة المئوية التي يجب أن تكون عليها لغاية سنة 2030 حسب الخطة العالمية . و في ختام المحاضرة قدم رئيس مجلس اللادارة للمركز الأكاديمي الإجتماعي عنكاوا , جلال حبيب , درع التكريم للخبيرة المهندسة سعدية فليح حسون , على جهودها المبذولة بالدراسات و القاء المحاضرات لحماية البيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي