رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

حسن ناظم : الحكومة مع انجاز موازنة العام المقبل باسرع فترة ممكنة

بغداد 24 ـ العراق

أكد المتحدث بأسم مجلس الوزراء حسن ناظم ، اليوم الثلاثاء 31 آب 2021 , إن الحكومة مع انجاز موازنة العام المقبل بأسرع فترة ممكنة.

وقال حسن ناظم إن وزارة المالية بأجتماعات مستمرة حول الموازنة من اجل انجازها باسرع وقت ممكن.

وأضاف إن لحد الان لم تتم دعوة الوزارات لمناقشة موازنة العام المقبل، وأعلن تصويت مجلس الوزراء  من حيث المبدأ على مشروع قانون خدمة العلم وإحالته إلى البرلمان.

وتابع ناظم ان القانون فيه تفصيلات كثيرة وخاصة مالية متعلقة بدفع البدل ووحيد العائلة وغيرها.

واشار الى ان : القوى السياسية اعلنت عن دعمها الحكومة في مسالة حصر السلاح والذي تسعى فيه الحكومة بسياستها حوله.

واوضح ناظم ان علاقات العراق الخارجية بتطور مستمر وخاصة مع الكويت والتي تم الاتفاق معها على مشاريع بكافة القطاعات تعزز من العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأكد ان عملية الربط الكهربائي مستمرة بخطوات ليس فقط مع دول الخليج وانما مع تركيا والاردن وايران ..مبينا ان الحكومة داعمة وبشكل مستمر هذا القطاع.معلنا دعم مجلس الوزراء لخطة الوزارة لانتاج الطاقة الشمسية عبر شركات اجنبية.

ونقل ناظم عن وكيل وزارة الصحة هاني العقابي تأكيده في جلسة المجلس بأن العراق في نهاية الموجة الثالثة والتلقيحات في تصاعد مستمر ، منوهاً الى فتح منافذ تلقيح داخل الوزارات والمؤسسات اضافة لوجود خطة خاصة للزيارة الاربعينية منعا لتفشي الوباء.

واضاف ان مجلس الوزراء تبنى مشروع صندوق الأجيال وطلب الكاظمي من الوزارات كافة دراسة المشروع لضمان اقتصادي للأجيال القادمة .  وذكر ناظم ان المجلس ناقش خطوات الحكومة الجادة بالمجال الدبلوماسي والاصلاح الاقتصادي عبر الورقة البيضاء الاصلاحية والتي اشادت بها جهات عالمية اضافة لتجاوز الاجراءات البيروقراطية في عملية انجاز المشاريع.

وشدد على ان الحكومة اتخذت خطوات جريئة بمكافحة الفساد ، ودعم مفوضية الانتخابات باجراء الاستحقاق المقبل في العاشر من شهر تشرين الاول المقبل.

وحث المجلس ، حسب ناظم ، الجميع على المشاركة في الانتخابات وعلى الجهات الاعلامية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني ان تقوم بحملة واسعة للحث على المشاركة الواسعة في الانتخابات.

وقرر المجلس ، حسب ناظم ، زيادة رأس مال المصرف الصناعي الى 250 مليار دينار وتحويل الهيئة العامة للضرائب توقيع اتفاقية الازدواج الضريبي مع أوكرانيا.

وقدم الكاظمي الشكر ، بحسب ناظم ، الى كل من ساهم في إنجاح مؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة لاستعادة دور العراق الاقليمي والدولي بما يليق بمكانه وشعبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي