رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

زيدان: أصدرنا مذكرة قبض بحق ترامب الذي اعترف بارتكابه جريمة المطار ببغداد

بغداد24 ـ بغداد

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم الخميس 5 يناير 2023، إصدار مذكرة قبض بحق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب الذي اعترف بارتكابه “جريمة المطار ببغداد.

وقال زيدان خلال محفل رسمي بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لأغتيال “قادة النصر”، والذي أقيم في فندق الرشيد ببغداد، ان “ذكرى فاجعة استشهاد قادة النصر الشهيد أبو مهدي المهندس والشهيد قاسم سليماني ورفاقهما إثر جريمة غادرة جبانة ليس لها أساس أخلاقي أو قانوني هي بلا شك ذكرى حزينة ومؤلمة”, مُبينًا، أن “الخسارة كبيرة لن ولن تعوض”.

وأضاف, زيدان أن “مسؤولية القضاء في محاسبة من ارتكب الجريمة بحق قادة النصر مضاعفة”، مُشيرًا إلى أن “القضاء لن يتردد باتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت عليه دليل اشتراكه في جريمة اغتيال قادة النصر”.

وبين زيدان، أن “القضاء أصدر مذكرة قبض بحق الرئيس الأمريكي السابق الذي اعترف بارتكابه الجريمة”، داعيًا “القائمين بالتحقيق في جريمة اغتيال قادة النصر إلى بذل جهد استثنائي لكشف المرتكبين”.

وعرج زيدان، على فتوى المرجع الديني الاعلى السيستاني بالجهاد الكفائي لمواجهة تنظيم داعش عام 2024، مشيرًا الى أن “فتوى المرجعية الرشيدة أفشلت مخطط داعش الإجرامي”.

وأكد زيدان, أصدرنا مذكرة قبض بحق ترامب ولن نتردد باتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي