رئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

المتّهم بصفع الرئيس الفرنسي يمثل اليوم أمام المحكمة

بغداد 24 ــ محاكمة فورية

أعلن القضاء الفرنسي أنّ الشاب الذي صفع الرئيس إيمانويل ماكرون قبل يومين، خلال زيارة إلى جنوب شرق البلاد، ستتمّ محاكمته الخميس، وفقاً لنظام “المثول الفوري” ، الذي يضمن تسريع إجراءات المحاكمة، لاسيّما في حالات الجنح المشهودة.  

وقال أليكس بيرين، المدّعي العام لمنطقة فالنس : إنّ المتّهم داميان ت. البالغ من العمر 28 عاماً ، سيُعرض صباح الخميس على النائب العام تمهيدا لمحاكمته بعد الظهر، وفق نظام المثول الفوري.

وأضاف أنّ رفيقا للمتّهم أوقِفَ معه الثلاثاء ويُدعى آرثر س. ، سيصدر بحقّه أمر استدعاء للمثول أمام المحكمة في نهاية النصف الثاني من عام 2022 ، بالتّهم المتعلّقة بالحيازة غير المشروعة لأسلحة، عُثر عليها في منزله.

وأوضح المدّعي العام أنّ النيابة العامّة قرّرت تمديد فترة حبسهما الذي تقرّر بعد أنْ وجِّهَت إليها تهم تتعلّق بممارسة أعمال عنف، لم تتسبّب بعجز، ضدّ شخص يتولّى سلطة عامة، ومن أجل مواصلة عمليات التحقُّق.

وخلال جلسة الاستماع، عرّف داميان ت. عن نفسه بأنّه ، بدون مهنة، وأقرّ بأنّه وجّه ضربة إلى رئيس الدولة، وتلفّظ بكلمات تندّد بسياسته.

وأضاف خلال استجوابه، أنّه يؤمن بمعتقدات سياسية تقليدية لليمين أو اليمين المتطرف، من دون أن يكون له أي انتماء حزبي أو حركي، مؤكدًا أنه تصرّف بالفطرة ومن دون تفكير للتعبير عن عدم رضاه.

أمّا آرثر سي ، وهو عاطل عن العمل مؤقتاً، واعتُقل مع صديقه بعد تصويره الاعتداء على رئيس الدولة، فقد شرح أسباب وجوده في مكان الحادث، من دون أن يشارك في الاعتداء على ماكرون.

وأثارت هذه الصفعة سخط الطبقة السياسية الفرنسية بأكملها، في حين سعى ماكرون إلى التخفيف من خطورة ما تعرّض له، قائلاً : إنّها أفعال منفردة، صادرة من أشخاص عنيفين للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي