تقاريررئيسيشريط الاخبارعاجلعربي ودولي

استشهاد مراسلة قناة الجزيرة “شيرين أبو عاقلة ” برصاص قوات الاحتلال في فلسطين

بغداد 24 ـ فلسطين

افاق الوطن العربي اليوم الاربعاء 11 آيار 2022 على خبر استشهاد صوت فلسطين مراسلة قناة الجزيرة شيرين ابو عاقلة برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين

ونقلا عن قناة الجزيرة الفضائية ان الصحافية شيرين ابو عاقلة كانت في تغطية خاصة لاحداث اقتحام مخيم جنين من قبل قوات الاحتلال وانها تعرضت لاطلاق النار واصابتها في منطقة الرأس برصاص قوات الاحتلال ا على الرغم من انها كانت ترتدي السترة الصحفية الواقية للرصاص .

وقامت قوات الاحتلال بمنع محاولات إسعاف الزميلة شيرين، إذ أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص عليهم أثناء محاولتهم إنقاذها.

وتعتبر شيرين أبوعاقلة من الجيل الأول للمراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، إذ التحقت بها عام 1997، أي بعد عام من انطلاقها، وعلى مدى ربعقرن كانت في قلب الخطر لتغطية حروب الاحتلال الإسرائيلي وهجماته واعتداءاته على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وُلدت شيرين نصري أبو عاقلة (في عام 1971 في القدس– قتلت في 11 مايو 2022 في جنين عن عمر يناهز ال 51 عاما ) هي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.
يعود اصل شرين ابو عاقلة الي مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرت في القدس ، اما ديانة شيرين فهي تنتمي لعائلة مسيحية ..
وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى يوم استشهادها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي