اقتصادتقاريرثقافة وفنرئيسي

الاديب محمد رشيد يدعو لتأسيس البنك المركزي للثقافة

بغداد 24 ــ العراق

ميسان ــ خاص

اطلق مؤسس نادي المثقفين العرب الاديب “محمد رشيد” مقترحاً لتأسيس مصرفاً للثقافة (البنك المركزي للثقافة) لحفظ نتاجات المثقفين من مؤلفات ثقافية وادبية لتنميتها واستمرارها والاستفادة منها لتنمية الإنسان وبناء المجتمع”.

وقال رشيد: ان الثقافة هي عصب مهم في الحياة و علينا أن نؤمن حفظها و استمراريتها ، مؤكداً على ان كل شيء ثمين في الحياة يجب ان يخصص له (بنك) للحفاظ عليه لكي ينمو ويتم استثماره بشكل افضل لجميع فئات المجتمع ، داعياً كل من لديه القدرة على ان يؤسس (مصرف للثقافة) لكي تسهم في تنمية الإنسان وبناء المجتمع.

واضاف :” ان الثقافة لاتقل شأناً عن المال الذي خصص له آلاف البنايات وملايين الموظفين لحفظه وتداوله بين الناس بشكل صحيح ومثمر ، مبيناً : يوجد لدينا ارشيف ثمين يخص ( دار القصة العراقية و مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال و برلمان الطفل العراقي و الجمعية العراقية للتسامح واللاعنف و مهرجان الهربان السينمائي الدولي و مؤتمر القمة الثقافي العراقي و مؤتمر القمة الثقافي العربي و نادي المثقفين العرب )”.

ونوه : ان هذا الارشيف عبارة عن ثروة وطنية لاتقدر بثمن وقد تعرض جزء منه للحرق في بداية احداث ٢٠٠٣ حينما اضرموا النار في دار القصة العراقية بعدما سرقت ممتلكاتها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي