رئيسيسياسةشريط الاخبار

الجبهة التركمانية تلتقي العامري وتؤيد إجراء انتخابات مبكرة بشروط

بغداد24 ـ كركوك

أعلنت الجبهة التركمانية، اليوم الثلاثاء 16 آب 2022، عن تأييدها الذهاب إلى إجراء انتخابات مبكرة بشرط تشريع قانون انتخابي جديد، واستبدال المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وذكرت الجبهة في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، إن رئيس الجبهة التركمانية حسن توران، استقبل رئيس تحالف الفتح هادي العامري، أمس الاثنين، في مقر الجبهة التركمانية العراقية في العاصمة بغداد.

وأضاف البيان أنه جرى في اللقاء بحث المستجدات السياسية والتأكيد على ضرورة عقد حوار وطني في العاصمة بغداد لبحث الازمة السياسية القائمة، وان الجبهة التركمانية العراقية ترى ان تفعيل الحوار الوطني ضامن لبلورة رؤية شاملة للخروج بحل يضمن الانتقال السلمي الى المرحلة القادمة والحفاظ على الدم العراقي.

وأشار البيان, إلى ان التركمان مع اجراء انتخابات نيابية مبكرة بقانون انتخابي جديد يُلغى فيه نظام الدوائر المتعددة، ويُلغى فيه ايضا آلية العد والفرز الالكتروني، وتعيين مفوضية جديدة بما يحقق المصلحة الوطنية للشعب العراقي.

ونقل عن توران قوله، ان اللقاءات الوطنية بين شركاء العملية السياسية ضرورية لتقريب وجهات النظر وان التركمان يرحبون بالمبادرات الوطنية التي تحقق المصلحة الوطنية للشعب العراقي وتجنب البلد تداعيات ازمة الانسداد السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي