شريط الاخبارعاجلمحلي

القبض على رئيس هيئة استثمار ذي قار السابق بتهمة الإضرار بالمال العام

بغداد24 _ ذي قار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين،22 آيار 2023، تنفيذ أمر قبض بحق رئيس هيئة استثمار ذي قار السابق، على خلفية تهمة إضرار المال العام عبر التلاعب بإجازة استثمارية، مبينة أن الاجازة الاستثمارية خاصة بإنشاء مجمع تجاري بأكثر من مليار دينار.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، إن فريق مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار تمكن من تنفيذ أمر القبض الصادر عن قاضي محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة في المحافظة بحق الرئيس السابق لهيئة استثمار ذي قار؛ على خلفية تهمة الإضرار بالمال العام عبر التلاعب في إصدار إحدى الإجازات الاستثمارية.

وأوضحت الدائرة، أن تفاصيل القضية تشير إلى أن المتهم تسبب بالإضرار العمدي بالمال العام؛ جراء تلاعبٍ في إصدار إجازةٍ استثماريةٍ خاصةٍ بإنشاء مجمعٍ تجاريٍ بقيمة (1،100،000،000) مليار ومئة مليون دينار، لافتة إلى أن إصدار الإجازة كان بناءً على كتابٍ مزورٍ من الجهة المالكة للعقار.

 وأشارت إلى تنظيم محضرٍ أصوليٍ بالعملية التي تمت؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وعرضه رفقة المتهم على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي